ازالة العفن من الخشب بأنواعه

 

يمكن أن تنتشر جراثيم العفن عبر الهواء داخل المنزل وخارجه ، وسيبدأ العفن في النمو إذا تم تهيئة الظروف المناسبة ، مثل الرطوبة ودرجة الحرارة. عندما تجد أثاثا به بقعة العفن ، يجب عليك اتخاذ الاحتياطات المناسبة من خلال تعريض الأثاث لأشعة الشمس وتنظيفه بمنظف غسيل الأطباق قبل نشره على أثاث آخر.



تحضير الخشب للتنظيف

عند بدء تنظيف الخشب من بقع العفن, يجب اتخاذ بعض الاحتياطات مثل:

ارتد قفازات وارتد قناعا لتغطية وجهك ، حيث يمكن أن تضر جراثيم العفن بصحة الجسم ، وخاصة الرئتين. إذا كان من الصعب منع انتشار الجراثيم إلى أجزاء أخرى من المنزل أو خارج المنزل ، فافتح النوافذ في المنزل وانقل الأثاث خارج المنزل. قم بتشغيل المكنسة الكهربائية حول المنطقة المتعفنة وكرر هذه العملية عدة مرات لإزالة العفن والأوساخ والغبار ، ثم قم بتنظيف كيس المكنسة الكهربائية خارج المنزل لمنع البكتيريا من الانتشار مرة أخرى قم بإزالة بقع العفن الخفيفة يمكن تنظيف بقع العفن الخفيفة باتباع الخطوات التالية:.

تعريض الأثاث المتعفن أو الرائحة الكريهة لأشعة الشمس لمدة 1-2 أيام حتى تختفي الرائحة. اخلطي سائل غسيل الأطباق والماء في وعاء وادهن القطعة المتعفنة بفرشاة ناعمة. رش على منطقة متعفن وترك لمدة 1 ساعة ، ثم فرك بلطف بقطعة قماش مبللة ، إذا استمرت وصمة عار ، وربما استخدام الخل الأبيض المقطر. امسح الأثاث بقطعة قماش جافة. إزالة بقع العفن العنيدة يمكن تنظيف بقع العفن العنيدة باتباع الخطوات التالية:

اخلطي المبيض مع سائل غسيل الأطباق والماء في وعاء. انقع فرشاة ذات شعيرات خشنة في المحلول المجهز واستخدمها لفرك بقع العفن بحركات دائرية ، وتعريض الأثاث للشمس والهواء. اكشط بقع العفن المبللة برفق عدة مرات باستخدام ورق الصنفرة ، ونظف المنطقة بمحلول التنظيف المحضر ، واعرض الأثاث للهواء والشمس لمنع انتشار فطريات العفن.

إزالة العفن من الأرضيات الخشبية

تتم إزالة العفن الملتصق بالأرضيات الخشبية وفقا للخطوات التالية

امسح بقع العفن من الخشب: يمكن إزالة بقع العفن بسهولة من السطح الخشبي عن طريق المسح بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون والخل أو المبيض المقطر. الصنفرة بورق الصنفرة: يستخدم ورق الصنفرة لرمل المناطق المتعفنة ، ويتم رش محلول الكلور المقطر فوق المنطقة ، ويمكن أيضا استخدام ألياف تنظيف الأسلاك لتنظيف بقع العفن بدلا من ورق الصنفرة ، ولكن يجب التأكد من إزالة ألياف الأسلاك والتخلص منها لمنع المنطقة النظيفة من الصدأ.

تنظيف نشارة الخشب

امسح الأرضية الخشبية بقطعة قماش من الألياف الدقيقة ، ثم استخدم مكنسة كهربائية لمنع مشاكل نمو العفن مرة أخرى. طلاء الأرضية الخشبية: بعد تنظيفها من العفن ، يجب طلاء المنطقة المتضررة بالبولي يوريثين باستخدام فرشاة خاصة لطلاء الأسطح الخشبية ، بحيث لا تلتصق شعيرات فرشاة الرسم بالأرضية الخشبية المطلية.

لمنع نمو الفطريات العفن ، فقد ثبت أنه من الأفضل وضع العزل تحت السطح الخشبي.

إزالة العفن من الخشب المدهون وغير المدهون

اتبع الخطوات أدناه لإزالة بقع العفن من الخشب المدهون وغير المدهون:

إذا كان الخشب مدهونا ، امزج 3.8 لترا من الماء وثلاثة أرباع المبيض في وعاء ؛ إذا لم يكن الخشب مدهونا ، امزج ثلاثة قشور من الماء ومقياس واحد من المبيض في وعاء. املأ وعاء آخر بالماء النظيف.

اغمس إسفنجة في المحلول وقم بتنظيف البقعة ، وامسح الخشب حتى يجف من الماء لمنع التلف ، وكرر هذه العملية عدة مرات حتى تخرج البقعة تماما. نظف المنطقة الملطخة بالماء النظيف لإزالة بقايا المبيض واتركها تجف تماما.

Popular Posts