كيفية تركيب السيراميك

 

يعتبر السيراميك من أكثر أنواع المواد المستخدمة على نطاق واسع في المنازل المكسوة بالبلاط سواء في المطبخ أو الحمام ، كما أن الحفاظ عليه سليما وحمايته من الخدوش وتنظيفه يتطلب مواد خاصة وآليات خاصة ، ويتطلب تركيبه مراعاة بعض الإجراءات



كيفية وضع السيراميك

يجب اختيار الحجم والأبعاد وفقا لنوع ومساحة عنصر التمديد.

هناك أنواع مختلفة من السيراميك مصنفة حسب جودتها من حيث السماكة والمتانة ، وكذلك مقاومة الأسطح الخشنة والأحماض ، ويمكن العثور عليها جميعا في كتالوجات معينة. تحقق مرة أخرى من امتثال السيراميك المراد تركيبه بالمواصفات الدولية والاختبارات التي يجب اجتيازها. يجب أن يتم ذلك بعد قياس القطر والزاوية والتأكد من عدم وجود خط استواء.

من خلال النظر إلى الجزء الخلفي من السيراميك ، تأكد من أنه خشن ومخدد. لضمان الالتصاق بالأسمنت ، وإذا لم تكن هناك مطبات عليه ، يمكن للعامل استخدام مجموعة معينة من الأدوات لزيادة النسبة. أحضر عاملا متمرسا للغاية ، ويفضل أن يكون لديه عينة محددة ، للتحقق من كفاءة المنطقة التي سيتم وضع السيراميك فيها. احصل على الأبعاد والقياسات الدقيقة للمساحة المطلوبة للتثبيت.

تكمن مهارة العامل هنا في وضع الأجزاء الزائدة أو المكسورة في أماكن غير مرئية. فيما يتعلق بالأجزاء الخزفية على الجدران والأسقف ، يجب أخذ القياسات من النقطة الأولى إلى النقطة الأخيرة ، ويجب الانتباه إلى شكل السقف المرئي ، وليس الحواف القريبة من مكان حدوث العيوب أو المشاكل.

هذا لأنه عادة ما يكون غير مرئي ومحجوب. يجب أن تكون المسافة بين الأجزاء متساوية قدر الإمكان وليست كبيرة جدا ، ولكن اعلم أنه لكي يتوسع السيراميك في ديسمبر من 2-5 مم دون تشوه ، يلزم وجود فراغ ثابت ، كما هو مطلوب من قبل الوكيل.

يتم تحديد الفجوة بين الأجزاء الخزفية عن طريق وضع الأجزاء البلاستيكية على شكل علامة زائد ( + ) ، ووضعها أثناء التجميع ، ثم رفعها منفصلة. تبلغ نسبة انحدار السيراميك المستخدم على الأرض حوالي 1 ٪ ؛ خاصة في الأماكن الأكثر تعرضا للرطوبة ، مثل الحمامات والمطابخ ، لضمان تدفق مياه البحر إلى النفقات. قبل تثبيت الشريط الخزفي ، ضعه في مقلاة مملوءة بالماء حتى لا يمتص الماء ويضعف مكونات السيراميك المجاورة.

Popular Posts